الأحد، 4 ديسمبر 2011

ابكو معي علي منتديات ملتقي اهل الحديث

تحديث : الحمد لله الملتقي رجع 
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
--------------------------
اخواني
يحزنني ان انقل لكم عن خبر اغلاق منتديات ملتقي اهل الحديث
والله لقد احزنوا قلبي باغلاقهم لها وتركهم لاسم المنتدي وما يترتب عليه من فقدان موضوعات جبارة

والله لقد خسرنا موقعاً قوياً في نقل العلم الشرعي
والوم صاحب المنتديات الذي تخلي عنها وعنٌا فان كان عن نقص مال فلماذا لم يبلغنا نحن رواد المنتدي
وان كان عن نقص وقت وانشغال فالكثير من الاخوة كانوا باستعداد قيامهم بذلك العمل
حقيقة انا لا اجد عذراً مقبولاً لترك المنتدي واغلاقه بهذا الشكل
وارجو من صاحب المنتدي او القائم عليه ان يكون لديه نسخة من الموقع واستكمال مسيرة المنتدي

Www.ahlalhdeeth.com

الخميس، 3 نوفمبر 2011

اشاعة : بطاقات الاتصال و كروت الشحن نيتروكسيد الفضة اكسيد النيتروجين





‎.يؤسفني نقل هذا الخبر لكن
.
.
....
.
وجدت هيئة البحوث الطبية في الولايات المتحدة
أن سرطان جديد قد يصيب الانسان تسببه مادة "نيترو أكسيد الفضة".
كلما قمت بشراء بطاقات إعادة شحن او بطاقات الاتصال
...لا تقم بحكها بواسطة الظفر لأنها تحتوي على طلاء 'الفضة أكسيد النتروجين'
ويمكن أن يسبب سرطان الجلد.

انشر وساهم في نشر الوعي ..
-------------------------------
طبعا زي ما قلتلكم قبل كدا انا موتي وسمي موضوع انشر وشارك الجهل دا
ليه ؟؟؟
انا مش غاوي جهل
بس المصيبة ان اللي بينشر عامل زي اللي بينشر غسيل وسخ مش بيشم الريحة ولا بيقلب في الهدوم اللي بينشرها
يلا بينا نقلب احنا
لتس جوجل ات
يعني يلا نجوجلها ( نبحثها في جوجل )
recharging card cancer
لقينا الاشعاة مالية النت بشكل غبي وموقع هوكس سلاير ( قاتل الاشاعات ) متكلم عنها بالتفصيل الممل وبيقول :
ان المعلومات اللي في الرسالة دي غير صحيحة وان الطبقة اللي بتغطي الارقام في بطاقات الشحن هي عبارة عن حبر جلدي خاص وانه لا يوجد مادة تحت اسم نيتروكسيد الفضة اصلا ولم يجد اي تقارير او تحذيرات طبيه بتربط بطاقات الشحن او احبارها بسرطان الجلد 
ولو عاوز تقرا المزيد دوس علي كلمة موقع هكوس سلاير وهتلاقي تفصيل لكل جملة في الاشاعة وعلي فكرة مفيش هيئة اسمها هيئة البحوث الطبية بالولايات المتحدة 
( ممكن فيه حاجات بالاختصاص نفسه ودا اكيد لكن مش بالاسم )
** اضافات عربية :
طلاء الفضة اكسيد النيتروجين :
طلاء الفضة ودا زي الفل ( مع اني عمر ما سمعت عن مركب كيميائي اسمه طلاء الفضة اكسيد النيتروجين)
انما بالنسبة لاكسيد النيتروجين فيوجد اما :
- اكسيد النيتروز : غاز الضحك
طبعا كل اسم غاز معاه الرابط بتاعه وواضح انهم غازات.
ملاحظات حول الاشاعة :
- ان الاجانب سبقونا بيها من زمان واحنا مجرد ترجمنها ودا ممكن بسبب ان الموبيلات ظهرت هناك الاول او يكون بسبب ضعف متحدثي الانجليزية عندنا وقرأ تكذيب الاشاعة واعتقد انها سليمة او واحد قرأ الاشاعة الاجنبي ومتأكدش منها بحكم انها بالانجليزي فبالتالي الاجانب مبيغلطوش او واحد بيعرف انجليزي كويس وعرف انها اشاعة وبردوا اصر ينقلها لينا عشان يضحك علينا شوية

اشاعة : احذروا العلامة الحمراء على الشيكولاتة



احذروا العلامة الحمراء على الشيكولاتة

على البونتي وكذلك توجد في بعض أصناف منتجات شركة مارس العالمية مثلا مارس

وسنيكرس .... الرجاء النظر للخلف تحت الطية فإن وجدت العلامة فهي تعني لا

تصلح لاستهلاك المسلمين لأنها تعني أن هذا المنتج قد إستخدم في صنعه

زيوت الخنزير الشركة قد وضعت هذه العلامة ليست للمسلمين

وإنما للمسيح النباتيين اللذين لايأكلون اللحوم 





،،،، أنشر للتحذير والدال على الخير كفاعلة

****************************

انا بصراحة قرأت الاشاعة علي مشاركة بعض الاصدقاء علي الفيس بوك واللي اصبح الراعي الرسمي للاشاعات او للشائعات 
وانا بصراحة عندي حساسية لكلمة  " انشر للتحذير والدال علي الخير كفاعله " طبعا مش قصدي كلمة الدال علي الخير كفاعله ولكن قصدي الاسلوب اللي هدفه حث اي شخص علي النشر .... طبعا انتوا فاهمين قصدي انا لا اعادي اي دين فازاي هعادي الاسلام وانا مسلم والحمد لله
المهم نرجع مرجوعنا

احنا طبعا بنعامل اي اشاعة علي انها حقيقة وبنحاول نتثبت من كل كلمة
نروح علي حبيب المليارات جوجل ونبحث عن العلامة الحمراء
red dot inside a red square

بعد بحث اقل من خمسة عشر دقيقة لقينا الموضوع علي مدونة مسعود  باللغة الانجليزية ويشرح الموضوع بكامله وينصح بعد نشر الموضوع وبصراحة كان نفسي اترجم كل اللي كتبه ليكم
الهدف انه بيقول ان حاجة زي دي مش هتعدي علي شركة مارس واكيد هتعمل تصريح عنها علي الموقع بتاعها وبالفعل ناسخ التصريح
ودا رابط للتصريح  وهو من علي الموقع الرسمي لشركة مارس 
التصريح اهو 

Statement on “red dot” label on Mars chocolate products in Egypt   Mars products always comply to the legal and cultural norms of all the markets it does business in. Mars products, including Snickers, Bounty and Mars bars do not contain pork nor pork derivatives.  Mars products are exported to a number of markets, of which India is one; the red dot that may appear on some of our packaging is a legal requirement for the Indian Market. It indicates that the product may contain egg, which is not suitable for some vegetarians in India. Still, to further clarify the matter, we are currently completing the process of separating the packaging for the two markets which will minimize future misunderstanding. 

الترجمة

تصريح عن " النقطة الحمراء" الموجودة علي شيكولاته مارس في مصر

منتجات مارس دائما تتطابق مع الطبائع القانونية والثقافية لكل الاسواق التي تعمل بها. منتجات مارس بما فيها سنيكرز ، بونتي ، و قوالب شيكولاته مارس لا تحتوي الخنزير ولا مشتقات الخنزير. منتجات مارس تصدر الي عدة اسواق ومن بينها الهند والنقطة الحمراء التي تظهر علي بعض مغلفاتنا متوجبة قانونا للاسواق الهندية. انها توضح ان المنتج قد يحتوي البيض والذي يعتبر غير مناسب لبعض الناس الذيت يتبعون حمية (نظام غذائي) للخضار فقط في الهند. ولكن ولكي يتضح الموضوع مستقبلا فنحن الان نكمل العملية لفصل المغلفات للسوقين - يقصد الهند ومصر - والتي سوف تقلل سوء الفهم مستقبلاً.

-----------------------

ملاحظات علي الاشاعة :
1- اذا كان هناك شئ خاص بغير المسلمين هل تعتقد ان السلطات لن تجعل التحذير يظهر بشكل مرئي في بلد اغلبية مسلمة .
2- بيقولك اذا وجدت العلامة فمعني ذلك ان المنتج صنع من زيوت الخنزير .... فيها حاجة اسمها زيوت الخنزير ... يعني صاحب الاشاعة جاهل بشهادة ... طيب يقول دعن الخنزير او شحم الخنزير انما زيت خنزير .... كويس انه مش قال عصير خنزير.
3- بيقولك المنتج صنع للمسيحيين النباتيين ... طيب افهم انا بقي دي .... حاجة بجد تجنن هل المسيحي النباتي غير المسلم النباتي - يعني اذا كان فيه مسلمين نباتيين - او ملحد نباتي ياعم بلاش مسلم نباتي ... ولا الملحد عنده الخنزير حرام طيب بالنسبة للهندوسي والبوذي ..... الاعجب بقي واحد نباتي بصرف النظر عن ديانته هياكل لحم خنزير ولا شحم خنزير ولا زيت خنزير وهو نباتي ؟؟؟!!!!



الحمد لله اني مش صحفي

طبعا انا مش بعيب علي الصحفيين ولكني احمد الله اني لم اكن صحفيا 
لاني بصراحة لو كنت صحفي كنت هكون - حلوة كنت هكون دي - افشل صحفي
فالصحافة مهنة متعبة بحق 
كيف يكون لديك معين لا ينضب من الافكار ومؤنة مستمرة من الصبر علي الرد او متابعة موضوعات بعينها
فحتي وان كنت عشقت مكافحة الشائعات وكتابة بعض المقالات - اليتيمة واللي ممكن تودينا علي محاكمة عسكرية - فلا اجد صبرا علي الكتابة ولا وقتا للمثابرة علي الرد عليها
لكن 
واه من لكن دي
لكن بصراحة الاشاعات كترت وريحتها بقت وحشة لدرجة ان الانترنت بقت ريحته وحشة 
بس خلاص 
انا جيت
هيصوا ياعيال

الجمعة، 30 سبتمبر 2011

30 sep

جمعة انقاذ الثورة
ربنا معاكم في مصر وينصركم وان شاء الله تنجح نجاح باهر

الأحد، 28 أغسطس 2011

رسالة الي زوجتي المستقبلية

عزيزتي زوجة المستقبل ان شاء الله
كيف حالك ؟ اتمني ان تكوني بخير
كما اتمني ان تكوني علي نصيب جيد من الدين  وخلق راقي وعلي قدر ولو بسيط من الجمال

اعلمي يا زوجتي العزيزة اني اتقيت الله في بنات الناس فلم ارتبط باي منهن في علاقة تغضب الله - والحمد لله - وذلك ليرزقني الله الزوجة الصالحة
كنت اغض بصري لخوفي من الله ثم خوفي عليكي وعلي بناتي واخواتي البنات الا يصيبكن ذنبي بسوء
اعلمي انك شغلتي جزء كبير من تفكيري قبل ان التقيكي لاخدد مواصفاتك وهل ستقبلين بي ام لا
كم حلمت ان اتزوج امرأة تفهمني من نظرة عيني بل من نبضات قلبي
لا اعرف كيف ستتحملين ايقاظي من النوم يوميا ... ولا اعرف هل ستتحملين عصبيتي والتي يتزامن معها تقل دمي فقط من اجل استمرار حياتنا
فعلا انها مهمة شاقة عليكي لكن هذه هي سنة الحياة
-----
عموما نكمل كلامنا بكره

السبت، 13 أغسطس 2011

مناقشة : التفسير الفيزيائي لاهوال يوم القيامة و الطريق الي الجنة للمهندس : علي الكيالي

فيديو المحاضرة :


---


1- امره قبل الكاف والنون : 
يقول المهندس ان الفقهاء يقولون ان امر الله ما بين الكاف والنون وهذا خطأ لان الله - عز وجل - 

امره قبل الكاف والنون لان حين تنطق الكاف تأخذ ثانية فكلاهما خطأ وان قالها الفقهاء مجازا وقالها قياسا

وهنا نقول لا يجوز تمثيل الله سبحانه وتعالي 

المراجع :
- مقال قواعد في الاسماء والصفات
http://islamweb.net/media/index.php?

page=article&lang=A&id=156080

- والفتاوي التالية :
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?

page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=55011
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?

page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=63946

2- اليوم علي الارض واليوم علي القمر :
يقول اذا ولد مولودان واحد علي الارض وواحد علي القمر يكون عمره علي الارض 30 يوم وعمره علي 

القمر يوم واحد ... وهذا خطأ
لان هناك ما يسمي باليوم القمري واليوم الارضي واليوم لكوكب المشتري وبينهم نسب متزنة قد تتغير تدريجيا 

علي مدار الازمان البعيدة وان الارض والشمس بل والمجموعة الشمسية ومجرة درب التبانة هي جزء صغير 

في منظومة كاملة ومرتبطة بها فلو توقفت الارض عن الدوران لن يتوقف الكون باكمله وبالتالي لن يتوقف 

الزمن وان تغيرت وحدة القياس

3- بدأ الكون منذ 16 مليار سنة :
بدأ الكون منذ 13.75 مليار سنة 
علما بان هذا العمر تقديري لان لا احد يعلم مدي اتساع الكون لتحديد عمره بدقة ولا مدي سرعة الجزيئات 

التي يتكون منها الكون ولا كيف كانت سرعتها اثناء الانفجار العظيم

المصادر :
http://en.wikipedia.org/wiki/Age_of_the_universe

4- عمر المجموعة الشمسية 4.5 مليار سنة :
طبعا اتفق موقع دليل الارض التابع لاحدي الجامعات مع الاخ المهندس لكن الموسوعة الحرة بتقول 4.6 

مليار سنة ... مفرقتش كتير 100 مليون سنة بس
لكن المشكلة الحقيقية ان محدش متأكد من عمر المجموعة (النظام) الشمسي ولابد من اعادة حسابتها

المصادر :
http://earthguide.ucsd.edu/virtualmuseum/ita/05_2.shtml
http://en.wikipedia.org/wiki/Solar_System
http://www.wired.com/wiredscience/2010/01/solar-system-

age/

5- موضوع القذيفة اللي بسرعة الضوء او اسرع وامامها ملائكة :
فين الدليل لان اية " اتي امر الله فلا تستعجلوه " مش بيتفسر كل التفسير التفصيلي دا بدون ادلة
طيب بالنسبة لتفسير " والنازعات غرقا ( 1 ) والناشطات نشطا ( 2 ) والسابحات سبحا ( 3 ) 

فالسابقات سبقا ( 4 ) فالمدبرات أمرا ( 5 ) " فيمكن مراجعتها بسهولة من رابط المصدر باسفل


المصادر :
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?

flag=1&bk_no=49&surano=79&ayano=1

-------
تم التوقف عند الدقيقة 9:27




الخميس، 28 يوليو 2011

بتشتري حاجات رمضان


كلها ايام ونكون في شهر رمضان الكريم
والان يتجه الجميع لشراء بعض المنتجات الغذائية من مأكولات وعصائر لشهر رمضان المبارك
لذا عليك اخي الانتباه جيدا عند الشراء :
1- انتبه جيدا لتاريخ الصلاحية واعلم ان معظم المنتجات التي تباع قبل شهر رمضان تكون من شهر رمضان للعام الماضي لانها ارخص سعرا ... فانتبه الا يكون تاريخ الصلاحية للمنتج ينتهي في منتصف شهر رمضان للعام الحالي كي لا يفسد عندك.
2- انتبه جيدا عند شراء المعلبات وخاصة المعدنية بحيث لا تكون العلبة تعاني من بروز او صدمات تغير من شكلها الطبيعي فمع تلك المعلبات لا تتقيد بتاريخ صلاحيتها حيث ان تاريخ الصلاحية لابد له من الشكل الطبيعي للعبوة والجو المناسب للتخزين
3- احذر من المعلبات المنتفخة والتي يبدو انها تحتوي هواء من الداخل فقد تحمل تلك المعلبات بعض انواع البكتريا القاتلة - لا قدر الله - ويكون الدليل علي ذلك عند فتح العلبة تخرج رائحة كريهة للغاية لذا فلا تشتري العلبة التي تحمل تلك الصفة.
4- انتبه عند شراء المنتجات المغلفة بالبلاستيك فيجب ان لا يكون كيس التغليف الخاص بالمنتج غير مقطوع نهائيا.
5- عند شراء العصائر المعبأة في زجاجات لابد من ملاحظة ان الغطاء البلاستيكي للزجاجة مغلق جيدا ولا يوجد تسريبات من العصير عند فتحة الزجاجة.
6- اعلم ان حصولك علي فاتورة بالمنتجات واسعارها تحميك سواء من ناحية عدم المغالاة في الاسعار او عند الحصول علي سلعة تحمل تاريخ صلاحية منتهي بطريق الخطأ كما انها توحي للبائع بان من يطلبها لديه خلفية بانظمة الدولة الخاصة بالمنتجات فيحرص علي اعطائك المنتج السليم

اخي تذكر دائما ان شهر رمضان هو شهر العبادة والصيام وليس شهر الاكل زيادة عن الحد فتمتع بالاكل ولا تزيد فيه وحاول جيدا تذكر احوال الفقراء واكثر من العبادات والصدقات والصلاة
بارك الله لنا ولكم في هذا الشهر وجعلنا من عتقائه

الجمعة، 22 يوليو 2011

اشاعة : حملة توقيع 1,000,000 مسلم لموافقة آدارة الفيسبوك لوضع شعار رمضان

في اعلان لاحدي الجروبات علي الفيس بوك



حملة توقيع 1,000,000 مسلم لموافقة آدارة الفيسبوك لوضع شعار رمضان




اتفقنا مع اداره الفيس بوك وجوجل على وضع شعار رمضان على الموقع طوال فتره شهر رمضان الكريم بشرط الحصول على 1.000.000 توقيع يا ريت متكنش سلبي وشارك معانا


اي واحد مسلم ولو حتي مش ملتزم نفسه الفيسبوك يكون بطعم رمضان وينزل عليه شعار رمضان خصوصا ان الاجانب هيتغاظوا لما يشوفوا المسلمين مسيطرين علي الفيس بوك ..... دا المسلمين غيروا الشعار ياعم الحج
طبعا بيقولك خطوات التوقيع تنزل لايك علي صف تحت حوالي 50 لايك




طبعا انته متعرفش انته بتعمل لايك علي ايه
عاوز تعرف ادخل صفحتك الشخصية وشوف انته عملت لايك لحوالي 50 جروب مش منهم فايدة
المهم ياسيدي 
هما عاوزين مليون توقيع بس ويغيروا الشعار
انته عارف الفيسبوك عليه حوالي 750 مليون عضو ..... منهم حوالي 7 ونص مليون عضو تحت سن 13 سنة 
يعني علي كدا اللي تحت 13 سنة ممكن يقلبولنا الفيسبوك سينما الاطفال اذا كان مليون هيخلوهم يغيروا الشعار
يا جماعة لقد وقع علينا الخبر كالصاعقة اني الاقي 50 الف مغفل عاملين لايك للجروب اللي هدفه الدعاية وبيع اعلانات
-- ملحوظة : رابط الصفحة أهـــو ، وابقي اعمل لايك وادخل علي صفحتك الشخصية وشوف الصفحات اللي انته عملت ليها لايك وانته هتعرف ان الموضوع ملوش علاقة بالاسلام ولكن بالفلوس فقط
رابط صفحة احصائيات الفيسبوك اهــــــو
حاجة ترفع الضغط بجد


الاثنين، 11 يوليو 2011

اسئلة لــ الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر


عهدناك ثورياً يا دكتور عصام شرف 
عرفناك في ميدان التحرير تنادي بالحرية 
تعهدت للشعب في ميدان التحرير حيث سال دم الشهداء
الم تستنشق الغاز المسيل للدموع منتهي الصلاحية ؟
الم تنالك ضربة عصا من الامن المركزي ؟
الم يستشهد بجوارك احد المصريين وهو فقط يطلب " عيش حرية عدالة اجتماعية "؟
الم تعدنا بانك ستقدم استقالتك اذا لم تستطيع اداء مهمتك ؟
الم تشعر بان جموع المتظاهرين هم من اجبروا المجلس العسكري علي توليك لرئاسة الوزراء - بدون انكار لكفائتك ؟ 
انطلب الحرية من شخص لا يملكها يا دكتور عصام ؟!
ايوجد هناك ضغط عليك من المجلس العسكري ام انك لا تملك الصلاحيات الكافية ام تم تهديدك بضرب المتظاهرين؟
الا تثق في شباب ورجال مصر في الزود عن بلدهم ؟
الم تعرف بصفقة قنابل الغاز انتاج مايو 2011 ؟
الم ترى الضابط المصري الذي يحمل سنجة ويشير بها في علامات لا تصح برجل شرطة ؟
الم تسمع الضابط الذي شتم المصريين بامهاتهم ؟
الم تسمع وزير داخليتك وهو يتحدث عن عدم تنفيذ قراراتك ؟
الم يخطر ببالك اعادة هيكلة جهاز الشرطة القمعي سابقا وحاليا او علي الاقل تخلي بيننا وبينه ؟
الا تسمع التلفزيون المصري الملئ بسحب التخوين ؟
الم تسمع بحكم البراءة للضباط والوزراء ولم يثير اعصابك ذلك ؟
الم تسمع بالقبض عن حسين سالم ؟
الم تفكر جديا في موضوع الغاز المصري الذي يذهب لاسرائيل ؟
الم ينتابك الفضول لتعرف لماذا لا ينقل المخلوع سجن طرة بينما اولادنا يحاكمون عسكريا ؟
الم تقلق علي الرئيس المخلوع حين استدعوا له طبيب نفسي في حين يضرب اهالي الشهداء بالاحذية ؟
ماذا سيكون موقفك لو احد اولاد - بارك الله في اعمارهم - اصابته رصاصة قناصة ؟
هل تقبل بان يصفونه بانه بلطجي وان اهله يطمعون في التعويض ام يطمعون في القصاص؟
الا تشم رائحة الامن الوطني في بيان كتائب شهداء ثورة 25 يناير ؟
الا تملك يوتيوب او حتي شرائط فيديو مسجلة للقائتك التلفزيونية وتقارنها ببيان 10 و11 يوليو لتري اهو انت ام غيرك يتحدث؟
الا تسمع جميع النقاشات التي تدور حول حكومتك ويرفض الجميع اتهامك بالخيانة فقط بقلة الحيلة ؟
اانت فعلا قليل الحيلة ام ان المكتب الوثير انساك صرخات المعذبين في ارض مصر ؟
كنا نأمل ان نستنشق عبير الحرية ورئيس وزرائنا ثائر 

عزيزي الدكتور عصام شرف مكانك في الميدان ......... وجزاك الله خيرا